عام

إيهاب الطماوى : الأغلبية بالحوار الوطنى تميل لتعديل قانون الأحزاب السياسية

أكد النائب إيهاب الطماوى أمين لجنة شئون الأحزاب بالحوار الوطنى أن لجنة الأحزاب لها طبيعة خاصة.. موضحا أن كل حزب سياسي له مرجعيته وأهدافه وبرامجه والتي تأتي منها أطروحاته بكل المحاور.

وأضاف فى تصريحات تليفزيونية أن جلسات الحوار غدًا ستطرح ملف قانون الأحزاب السياسية، وأن غالبية المشاركين يميلون إلى تعديل القانون القائم وإدخال تعديلات عليه.

وأوضح أن هناك قضايا أخرى متعلقة بقانون الأحزاب السياسية ستتم مناقشتها غدًا، بالحوار الوطني، فيما يخص توفير آليات جديدة لدعم الأحزاب، انطلاقًا من ترسيخ مبدأ التعددية الحزبية وزيادة فاعليتها بما يخدم المواطن والدولة المصرية، كذلك جواز الائتلافات والتحالفات السياسية والانتخابية بين الأحزاب، في ظل نص الدستور عليها بالإضافة إلى أنها موجود بقانون مجلس النواب، ولكن لا يوجد نص عليها في قانون الأحزاب السياسية، وبالتالي قد يرى البعض ضرورة إثارة هذه النقطة بالحوار.

وتنطلق جلسات الحوار الوطني، غدًا الأحد، بجلستين للجنة الأحزاب السياسية ضمن المحور السياسي، حول قانون الأحزاب السياسية خلال جلستين، الدمج والتحالفات الحزبية، والحوكمة المالية والإدارية، ودور لجنه الأحزاب، وجلسة بالتوازي للجنة حقوق الانسان والحريات العامة حول دعم وتشجيع حرية التعبير والرأي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى